أخبارتكنولوجيامجتمع

دولة عربيّة هي الأولى في سرعة الانترنت في العالم

مع سرعات تنزيل تصل إلى واحد غيغابت في الثانية

مواكبة العصر، التطوّر، والاهتمام بشؤون المواطن وحاجاته، هي أبرز صفات الدول الراقية التي يحلم المواطن العيش فيها. كثيرة هل البلدان الغنيّة بثرواتها النفطيّة كفنزويلّا مثلاً، غير إنّ الشعب هناك يعاني الجوع والفقر، في الوقت الذي تفتخر بلدان عدّة أنها فاقت الدول النفطية بتطورّها، كسنغافورة مثلاً.

الثروات الطبيعية لا تبني الأوطان إنما احترام المواطن، النزاهة والشفافية والتخطيط. كثيرة هي البلدان العربية التي عملت على تطوير الإنسان فيها قبل الحجر كالإمارات العربية المتحدة التي يفتخر العالم بوجود دولة تسعى إلى تحسين سبل العيش فيها.

في التفاصيل التي نقلها موقع الإمارات اليوم، قال نائب المدير العام لقطاع الاتصالات في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، ماجد سلطان المسمار، إنه يمكن للمشتركين في خدمات الاتصالات بدولة الإمارات، الوصول إلى سرعات تنزيل عالية تصل إلى واحد غيغابت في الثانية، مشيراً إلى أن الإمارات الأولى على مستوى العالم في خدمة الألياف الضوئية للمنازل، ومن حيث سرعة الإنترنت.

وأضاف المسمار، في كلمته خلال افتتاح الطاولة المستديرة لمجلس «سامينا»، حول سياسات نشر الألياف الضوئية، التي تعقد تحت شعار «بناء شبكات الألياف الضوئية لتحقيق الاقتصاد الرقمي: إضاءة على الألياف الضوئية في المنطقة»، أن تقييم الأداء والنتائج خلال الأشهر الـ10 الماضية خلال أزمة «كوفيد-19»، يؤكد صحة قرارات دولة الإمارات المتعلقة ببناء شبكة الألياف الضوئية، لافتاً إلى أن تجربة «كوفيد-19» كانت اختباراً عملياً في قوة بناء البنية التحتية التي تعتمد على شبكة الألياف الضوئية.

وأكد المسمار أن الثقة المتبادلة بين الحكومة ومقدمي خدمات الاتصالات شكّلت عاملاً محفزاً في خلق مناخ إيجابي يستفيد منه الجميع في الوقت الحاضر، حيث تقدم الهيئة الدعم للشركات الوطنية العاملة في هذا القطاع، وأعطتها حق الحفر ومدّ «الكابلات» في أي مكان دون تعويض مالي مباشر، باعتبار أن نتائج ذلك، على الاقتصاد الوطني والعوائد غير المباشرة، أكثر أهمية واستمرارية.

ولفت إلى أن العمل يجري حالياً من أجل التحضير للغد، من خلال أكبر حملة وطنية تشاركية لتصميم الـ50 عاماً المقبلة نحو مئوية الإمارات 2071، تحت إشراف دقيق من قيادة الدولة، مبيناً أن هذا يشمل جميع المجالات، خصوصاً قطاع الاتصالات والتحول الرقمي الذي يقع في الصميم.

وذكر المسمار أن قطاع الاتصالات يعد قطاعاً حيوياً يلامس الطموحات الرامية إلى إقامة مستقبل قائم على التحول الرقمي واقتصاد المعرفة والمجتمع، كما يعد القطاع على رأس الأولويات محركاً للتحول الرقمي والمدن الذكية.

تحية لدولة الإمارات على ما تقوم به من أجل شعبها والمقيمين فيها، وأنتم يا من تصفّقون للزعيم وحاشيته، دمتم في العبودية فأمثالكم ليسوا من البشر بل قطعان من الغنم يسوقها الراعي إلى الذبح وهي فرحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى